تحميل لعبة الذكاء الدومينو ( الضومنة ) Dominoes مجانا للكمبيوتر واللاب توب

لعبة التسالى الخفيفة دومينو المصرية Dominoes كاملة 


مرحبا بكم لكل عشاق العاب الذكاء و التسالى نود ان نقدم لكم لعبة الدومينو Dominoes مجانا لاجهزة الكمبيوتر واللاب توب .

تستطيع لعب لعبة الضومنه مع الاصدقاء بدون نت واستمتع بأوقات مليئة بالمتعه ولكن لابد ان تستخدم ذكائك بجانب بعض الحظ سوف تتمكن من الفوز فى اللعبة .

دومينو لعبة تتميز بأن بها 5 انوع من اشهر العاب الدومينو اشهرهم الدومينو المصرية  ولها عدة طرق يجب على اللاعب المحترف المتمكن ان يحرز انتصارات فائقة.

كما ان لعبة التفكير هذة فيها مستوى للمبتدئين لكى يرتقو سلم الاحترف تقوم اللعبة بتنشط ذكاء العقل بطريقة رئعة وممتعة فعلى كل لاعب ان يسنحوز على 7 احجار دومينو وعلية ان يلا حظ بعناية الاحجار التى فى حوزتة والاحجار التى لم تنزل بعد وعليك ان تغلف كل الطرق امام الخصم ليسحب اكبر عدد الاحجار لتنتهى اللعبة وبحوزة الخصم اكبر عدد ممكن من احجار الدومنو .

كيفية لعب الدومينو

فى البداية لابد ان نتعرف اكثر عن لعبة الدومينو وهى تتكون من 28 قطعة مستطيلة الشكل تتكون من قسمين مفصولين بخط فى المنتصف وكل قسم يوجد به عدد من النقاط تبدأ الاعداد من 1 الى 6 نقاط كما يوجد بعض القطع لا يوجد فى احد اقسمها نقاط وقطعه لا يوجد فى القسمين اى ارقام وتسمى ( البلاطة )


طريقة لعب الدومينو العادية

يمكن لعب الدومينو مع الاصدقاء سواء واحد او اكثر ونشرح فى البداية طريقة اللعب اذا كان عدد اللاعبين اثنان
يتم قلب الاوراق بحيث تكون الجهه الموجود بها النقاط مقابلة لسطع ارضية طربيزة اللعب ويقوم احد اللاعبين بتدوير اوراق الضومنه بطريقه عشوائية عدة مرات وبعد ذلك يقوم كل لاعب بأخذ 7 قطع وباقى القطع توضع فى احد اجناب الطربيزة وتسمى هذة الاوراق بأوراق السحب , ويبدأ اللاعب الذى يمتلك اعلى ورقة لعب متشابهة فى القسمين وتكون اعلى ورقة 6|6 وتسمى بالمصرى ورقة الدش ويليها 5|5 وهكذا .

ويلعب اللاعب الاخر ورقة تشبه جهه من احد جهات اخر ورقه فى اللعب من احد الاجناب وبعدها يلعب الاخر بنفس الطريقة وفى حالة ان احد اللاعبين لا يملك قطعه لعب تتشابه مع القسم الموجه للخارج من اخر قطعتين فهنا يأتى دور اوراق السحب حيث يقوم بسحب اول ورقة من السحب واذا لم تكن تشبههم يستمر فى السحب حتى يصل الى قطعة ضومنه يمكن لعبها واخيرا تنتهى اللعبة فى حالتين .
الحاله الاولى : بأنتهاء قطع الدومينو الخاصة بأحد اللاعبين اولا ويكون هو الفائز فى هذا الدور ويقوم بعد النقاط الموجوده مع اللاعب الخسران وتحسب لصالحة حتى يصل عدد النقاط الى 101 او حسب الاتفاق قبل اللعب .

الحالة الثانيه : تسمى القفلة وهى عدم وجود اوراق لعب تتشابهة مع اخر ورقتين فى الارض ويكونو من نوع واحد وهنا يقوم كل لاعب بعد نقاط القطع التى معه وصاحب عدد اقل من النقاط هو الفائز ويحسب له عدد نقاط الخاسر .

صور لعبة الضومنة Dominoes لعب بدون انترنت


لعب الدومينو بدون نت

لعبة الضومنه الاصلية

مميزات لعبة الدومينو الاصلية Dominoes المجانية 

* تتميز اللعبة بمحاكتها للعبة الدومينو الحقيقية حيث ان لا عليك ان تذهب الى المقهى الشعبى ( القهوة ) لتستمتع بالعبة كل ما عليك هو تحميل اللعبة وتثبيتها على جهازك لتلعبها دون الحاجة الى لعبها اون لاين كل مرة .

* جرافك متميز وتصميم رائع للعبة من حيث احجار الدومينو او التفاصيل المحيطة حيث انك يمكنك الاختيار من بين 10 اشكال لاوراق الضومنة المختلفة والفريدة .

معلومات عن اللعبة
تجدها فى قسم : تحميل العاب خفيفة - تحميل العاب ذكاء - تحميل العاب ويندوز 10
ناشر/ موقع اللعبة : gametop.com
ترخيص اللعبة : مجانية / Free
بيئة التشغيل : windows XP & windows 7 & windows 8 & windows 10
حجم ملف التحميل : 2 ميجابايت


تحميل لعبة الدومينو الشعبية Dominoes مجانا